متابعه /نهي احمد مصطفي
استقبلت وزارة الصحة وفد من المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ضم ممثلين من ليبيا والجزائر وموريتانيا، بجانب خبراء أفارقة، وذلك خلال ورشة عمل إقليمية استضافتها مصر من 1 لـ 4 سبتمبر 2025 تحت عنوان “تعزيز المهارات لتحسين الصحة العامة في أفريقيا”.
الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة، رحّب بالوفود وأكد أن مصر تعتبر نفسها جسر للتعاون بين الدول الأفريقية في مجال الصحة، مشددًا على أن حماية صحة الشعوب تحتاج تعاون وتبادل خبرات.
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أوضح أن اختيار الاتحاد الأفريقي لمصر كمركز إقليمي لشمال أفريقيا يعكس ثقة كبيرة في قدرات مصر وخبرتها. وخلال الورشة، عرضت مصر تجربتها الناجحة في القضاء على فيروس “C”، والتعامل مع الأمراض المعدية، وتطوير خدمات الرعاية الصحية.
كما تمت الإشادة بإنجازات مصر، ومنها الحصول على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية عام 2023 للقضاء على فيروس “C”، وشهادة خلو الأطفال من التهاب الكبد “B” عام 2024.
من جانبهم، شاركت الوفود خبراتها أيضًا، وأكدوا أهمية استمرار التعاون المشترك لتحقيق الأمن الصحي في أفريقيا.

